الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

الأمير تركي الفيصل يدعو لإخراج الميليشيات الشيعية من سوريا

منذ 10 سنة
6
4368
الأمير تركي الفيصل يدعو لإخراج الميليشيات الشيعية من سوريا
وكالات

هاجم الأمير تركي الفيصل الولايات المتحدة الجمعة بسبب سياستها تجاه سوريا ودعا إلى إصدار قرار من الأمم المتحدة لإخراج ما وصفها بالميليشيات الشيعية اللبنانية والعراقية من البلد الذي مزقته الحرب.

وقال الفيصل، أحد أشد منتقدي إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما منذ أن بدأت محادثات نووية سرية مع إيران، إن العالم أصيب بخيبة أمل بسبب تشوش السياسة الخارجية الأمريكية.

وذكر الأمير تركي أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس إنه يريد من الأمريكيين التوجه إلى مجلس الأمن الدولي واستصدار قرار بنشر قوات لوقف القتال في سوريا وإذا تعذر ذلك فعلى الأقل يتعين إقامة ممر إنساني حتى لا يموت الناس جوعا.

وقال الفيصل إن عدد أفراد الميليشيا العراقية ومقاتلي حزب الله اللبناني يفوق عدد المسلحين السنة الذين يقاتلون في سوريا.

وأضاف أنه لا يقصد ضرورة ذهاب السنة إلى سوريا للقتال بل يجب إخراج الشيعة من هذا البلد، وأشار إلى أن السبيل الوحيد لإخراجهم هو جهد دولي منسق تقوده الولايات المتحدة ويدعمه حلفاؤها لإجبارهم على وقف القتال.

وقال الأمير تركي إن بلاده فوجئت تماما بما حدث مضيفا أن السياسة الأمريكية غير واضحة تجاه القضية السورية وغيرها من القضايا وأن الأفعال بالطبع ليست واضحة أيضا.

وأضاف أن ذلك يثير قلق حلفاء الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الأمر لا يتعلق بإيران وسوريا فقط، بل بالتشوش في السياسة الأمريكية بوجه عام.

التعليقات

ي
يادنيا دوارة عدد التعليقات : 432 منذ 10 سنة

العدل اساس كل شي الافضل اخراج كل الجنسيات الغير سورية .اتركوا السوريين يعالجوا مشكلتهم مثل المصريين وتنحل باذن الله.

ا
المسكين يستلم 1983 ريال عدد التعليقات : 152 منذ 10 سنة

خلينه من الحروب نحن لسنا بقدها خليها لي أهلها نحن نريد زيادة رواتب المتقاعدين و نريد سكن و اخراجنا من كارثة السكن نحن نعيش في كارثة حقيقية أعظم من الحروب نفسها وهية كارثة السكن

ا
الحق يقاااااال عدد التعليقات : 1061 منذ 10 سنة

وندعو ونطالب من حكومتنا باخراج الخونة من السوريين في بلدنا المؤيدة لبشار الكلب وحزب الشيطان الخنزير وكذلك السوريين المستثمرين الخونه الذين رمو قضية وطنهم ومعاناة اخوانهم السوريين ونداء شيخهم العرعور بعرض الحاااااائط..

نطالب من الاخوة السنة الكرااااام..بمقاطعة المطاعم ومحلات الحلاقة والورش وغيرها اللي فيها سوريين ولبنانيين نــــــــــصــــــــــرة لإخــــــــوانــنـــا الــســـنــــة بــســوريـا نـصـرهـهم الله عاااااااجلا غير اجل على بشار الكلب وحزب الشيطان الحنزير واعوانهم..تكفوووون فاطعوووو المطاعم ومحلات الحلاقة والورش ومحلات الكمبيوترات وغيرها اللي فيها السوريين واللبنانيين ..نصرة لاهلينا واخواننا السنة بسوريا والله ان معاناتهم من معاناتنا والآمهم من الآمنا

ع
علي عمر عدد التعليقات : 32 منذ 10 سنة

لله درك يابن الفيصل من شابه اباه ماظلم هاولاء اعداء الانسانيه والمسلمين والسنه بتحديد عليهم لعنت الله احفاد المتعه والقرده والخنازير

ش
شمالي عدد التعليقات : 33 منذ 10 سنة

سويلمي هههههههههههههههه اقول ايش علينا من الشيعة نريد وظائف العمر راح لازواج لاوظيفة

ح
حسين السويلمي عدد التعليقات : 207 منذ 10 سنة

والله عين الصح ياطويل العمر ايران شرت امريكا وروسيا واشتون التي تستانس لاشافت الايراني وترنخي مفاصلها ابوقفل الشايب الظاهر انه معجبها

اترك تعليقاً